سرقوا الصندوق يا محمد لكن مفتاحه معايا
كانت أول أحابيل الرئيس السيسي تعيين من يخشى معارضتهم الوطنية ضمن الأعضاء المعينين فى مجلس النواب عام 2015. وكانت بداية سقوط هؤلاء عندما قبلوا ان يكونوا ضمن الأعضاء المعينين كوكلاء عن السيسى فى مجلس النواب بدلا من أن يكونوا وكلاء عن الشعب. وبعدها صار الطريق مفتوح أمام السيسي لسرقة مصر بشعبها بالباطل دون أن يفتح نفر واحد بقه بكلمة اعتراض واحدة سوى الطبل والزمر للسيسي. حتى الاستجواب الوحيد الذى قدم فى مجلس النواب طوال حوالى 5 سنوات كان لعبة ساذجة قدمها أحد كبار مطبلاتية السيسي ليس عن انهيار المنظومة الصحية فى مصر كما تقتضي أصول الاستجوابات بالمحاسبة عن اخطاء وزارة. ولكن كان عبارة عن طلب احاطة مكانة مجلس شعبى محلى لقرية عن تردى بعض الخدمات الصحية في مستشفى بولاق الدكرور. وأعاد هؤلاء الى أذهان الناس بعد أن مكنوا السيسى من سرقة مصر بالعسكرة والتوريث وانتهاك استقلال المؤسسات والجمع بين السلطات و شرعنة الاستبداد وتقويض الديمقراطية ومنع التداول السلمى للسلطة واقامة حكم الحديد والنار. كلمات المقطوعة الوطنية "دنجي دنجي دنجي" التي لحنها الفنان سيد درويش وكانت تعبر عن ما كان يعانيه الشعب المصري وقتذاك من سرقة وطنه بمعرفة الاستعمار الانجليزى. كما كانت من أولى الأغاني المعبرة عما بين شعب وادي النيل في مصر والسودان من علاقة وثيقة والتي تقول كلماتها:
قالت لي خالتي أم محمد
كلماية ف متلاية
سرقوا الصندوق يا محمد
لكن مفتاحه معايا
أنه يا شينجي كريكري
دنجي دنجي دنجي
يا مصيبة وجاني من بدري
زي الصاروخ ف وداني
مفيش حاجة اسمه مصري
ولا حاجة اسمه سوداني
بحر النيل راسه ف ناحية
رجليه ف الناحية التاني
فوجاني روح ف داهية
إذا كان سيبوا التحتاني
أنه يا شينجي كريكري
دمجي دنجي دنجي.
لقد سرق هؤلاء مصر من شعبها. ولكن مفتاح الوطن فى يد الشعب المصرى الذى سوف يعمل بإرادته السلمية البحتة التي هي مفتاح وطنة يكفلها الدستور والمواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها مصر على استرداد وطنه من لصوص الأوطان.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.