الجمعة، 26 مارس 2021

صحيفة نيويورك بوست الأمريكية: ازمة السفينة العالقة فى قناة السويس تهدد بحدوث كارثة في مراحيض دول العالم بسبب وجود نقص فى ورق التواليت


صحيفة نيويورك بوست الأمريكية:

ازمة السفينة العالقة فى قناة السويس تهدد بحدوث كارثة في مراحيض دول العالم بسبب وجود نقص فى ورق التواليت


مرفق رابط صحيفة نيويورك بوست الأمريكية

قالت صحيفة New York Post الأمريكية، اليوم الجمعة 26 مارس 2021 كما هو مبين من رابد عدد الصحيفة المرفق، إنه ربما تتحوّل أزمة السفينة الضخمة التي تسد ممر قناة السويس إلى مشكلة كارثية في المراحيض، حيث تُشير التقارير إلى أنّها قد تُسبّب نقصاً في ورق التواليت فى العالم لم نشهده منذ الأيام الأولى لجائحة فيروس كورونا.

قد تكون السفينة الضخمة التي تسد قناة السويس بمثابة ألم كبير في المؤخرة - من خلال إطلاق العنان لنقص ورق التواليت الذي لم نشهده منذ الأيام الأولى لوباء الفيروس التاجي.

اعتذر مالك السفينة إيفر جيفن العملاقة التي يبلغ وزنها 200 ألف طن والتي جنحت هذا الأسبوع عندما قلبتها الرياح العاتية جانبًا ، عن الانسداد الضخم الذي تسبب في أزمة التجارة العالمية.

ولكن يمكن للمثل أن يضرب المروحة حقًا إذا تسبب في أزمة TP أخرى ، حيث يظل أسطول من سفن الشحن عالقًا خلف السفينة الضخمة.

قال والتر شالكا ، الرئيس التنفيذي لشركة لب الخشب البرازيلية Suzano SA ، لـ Bloomberg News إن الشركة تكافح من أجل نقل المواد الخام لورق التواليت وسط التأخيرات.

يأتي عنق الزجاجة في قناة السويس وسط نقص في حاويات الشحن بسبب زيادة الطلب في الصين وانخفاض الإمدادات ، حسبما ذكرت صحيفة إكسبريس .

يشعر شالكا بالقلق من أن مشاكل الشحن سوف تزداد سوءًا - مما يتسبب في اضطرابات كبيرة في تجارة اللب التي قد تؤثر على إمدادات ورق التواليت إذا لم يكن لدى المنتجين مخزونات كافية ، وفقًا لبلومبرج.

وتمثل سوزانو ومقرها ساو باولو حوالي ثلث الإمدادات العالمية من لب الخشب الصلب.

عادة ما تمر حوالي 50 سفينة عبر قناة السويس كل يوم ، ولكن تم حظرها منذ أن جنحت السفينة التايوانية إيفر جيفن.

قال لارس جنسن ، خبير شحن الحاويات في الدنمارك ، لصحيفة ميرور البريطانية ، إن شحن الأدوات المنزلية اليومية سيتأثر ، بما في ذلك لفائف المرحاض.

قال: "في الأساس أي شيء تراه في المتاجر".

قال جنسن إن السفينة المحظورة هي ضربة أخرى لنظام الشحن العالمي الذي تعطل بالفعل بسبب تعطيل الوباء.

وقالت صحيفة "صن " إن هذا يستبعد قدرة نظام يتضور جوعاً بالفعل من أجل السعة .

قال بيتر بيردوفسكي ، الرئيس التنفيذي لشركة Boskalis الهولندية ، التي تحاول طرد السفينة العملاقة ، إنه من السابق لأوانه تحديد المدة التي قد تستغرقها.

وقال بيردوفسكي للتلفزيون الهولندي: "لا يمكننا استبعاد أن الأمر قد يستغرق أسابيع ، حسب الوضع". "إنه مثل حوت ضخم على الشاطئ. إنه وزن هائل على الرمال ".

وأضاف: "قد يتعين علينا العمل بمزيج من تقليل الوزن عن طريق إزالة الحاويات والزيت والمياه من السفينة وقوارب القطر وجرف الرمال".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.