الأربعاء، 16 مارس 2022

شاهد بالفيديو عبر الفيسبوك الحدث المباشر الذي أقامته منظمة العفو الدولية في إيطاليا مساء أمس الثلاثاء 15 مارس 2022 مع المعتقل المصرى المفرج عنه باتريك زكي ضد الاستبداد فى مصر

رابط الفيديو

شاهد بالفيديو عبر الفيسبوك الحدث المباشر الذي أقامته منظمة العفو الدولية في إيطاليا مساء أمس الثلاثاء 15 مارس 2022 مع المعتقل المصرى المفرج عنه باتريك زكي ضد الاستبداد فى مصر


وهكذا اتصل باتريك زكي من مصر بحدث مباشر أقامته منظمة العفو الدولية في إيطاليا. "عندما عدت إلى مصر من بولونيا ، لم أستطيع التنبؤ بما سيحدث ، ولكن بمجرد أن تم توقيفي في المطار عرفت ما سيحدث. على الرغم من أنني لم أكن أعتقد أنه سيستمر كل هذا الوقت ، لمدة عامين سنوات."

"أين وجدت القوة للمقاومة؟ أنا أؤمن إيمانا راسخا بما أفعله وأعلم أنني أدفع ثمن اختياراتي. خياري هو الكفاح من أجل الحقوق وهذه هي العواقب". هكذا يروي باتريك زكي 22 شهرًا من اعتقاله. "في الليلة الأولى في السجن لم أصدق ذلك تقريبًا ، لقد فوجئت ، كنت أتساءل أين أنا ، منذ لحظة كنت في بولونيا والآن هنا. بدا الأمر وكأنه كابوس - كما يقول - كان كل شيء صعبًا بشأن السجن ، كل التفاصيل ، كل جانب من الصعب ويصعب تحديده ولكني الآن أشعر بالتفاؤل. أريد العودة إلى إيطاليا في أقرب وقت ممكن. لقد بدأت العمل والدراسة مرة أخرى ، وأنا أتطلع بتفاؤل ".

يقول: " غالبًا ما يتم الاستخفاف بالضغط الدولي ، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث فرقًا بدلاً من ذلك . ولأن الضغط الدولي يمكن أن يحدث ضوضاء حقًا ، فإنه يمكن أن يغير الأمور بل ويؤدي إلى إطلاق السراح". "لقد علمت منذ البداية أنه كان هناك حشد من أجلي ، لأن عائلتي تسللت إليّ. كان لها تأثير ثمين للغاية بالنسبة لي. ليس من أجل التقليل من التأثير على الإطلاق. من يمكنه حتى الحصول على أخبار فقط عن الدعم من الخارج. لم أستطع أن أتعرض للخدش في داخلي بسبب ما كان يحدث لي فقط بفضل الدعم الذي كان موجودًا دائمًا. لم أفوت ذلك أبدًا. شعرت بالضعف حيث لجأت إلى كان هناك الكثير من الناس هناك من أجلي ،

بعد ثلاثة أشهر من إطلاق سراحه ، التقى باتريك زكي عبر الإنترنت بمجتمع منظمة العفو الدولية إيطاليا الذي لم يفقده أبدًا دعمه وتضامنه خلال 22 شهرًا من اعتقاله. تحدث معه ريكاردو نوري ، المتحدث باسم منظمة العفو الإيطالية ، وتينا ماريناري ، مديرة حملة Free Patrick Zaki التابعة لمنظمة AI Italia.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.