الخميس، 26 سبتمبر 2013

النص الحرفى لحيثيات حكم حظر تنظيم الاخوان المسلمين تعكس صورة مصر حاملة ميزان الحق والعدل

مثلت مصر بتاريخها وحضارتها وتراثها واراضيها وهويتها وثقافتها وناسها واهلها وجوامعها وكنائسها وجيشها وشرطتها كحامل ميزان الحق والعدل فى حيثيات حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة الصادر يوم الاثنين 23 سبتمبر 2013 والذى قضى ''بحظر أنشطة تنظيم الأخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية الأخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منهم أو تابعة إليهم أو منشأة بأموالهم أو تتلقى منهم دعماً مالياً أو أي نوع من أنواع الدعم وكذا الجمعيات التي تتلقى التبرعات ويكون من بينها أعضائها أحد أعضاء الجماعة أو الجمعية أو التنظيم والتحفظ على جميع أموالهم العقارية والسائلة والمنقولة سواء كانت مملوكة أو مؤجرة لهم او المملوكة للأشخاص المنتمين إليهم لإدارتها وأن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجالس الوزراء لإدارة الأموال والعقارات والمنقولات المتحفظ عليها ماليا ،وإدارياً وقانونياً لحين صدور أحكام قضائية بشأن ما نسب إلى الجماعة وأعضائها من اتهامات جنائية ضارة بالأمن القومي وتكدير الأمن والسلم العام”. وجاءت حيثيات حكم المحكمة بالنص الواحد حرفيا على الوجة التالى, ''بان جماعة الأخوان المسلمين والتي أنشأها حسن البنا في عام 1928 وتنظيمها وجمعيتها قد اتخذت من الإسلام ستاراً لها إلى أن تولت ذمام أمور البلاد فأهدرت حقوق المواطنين المصريين وافتقر المواطن إلى أبسط حقوقه وهي إحساسه بالأمن والطمأنينة كما ساءت أحواله المعيشية وتاهت عنه الحرية والعدالة الاجتماعية التي ناضل كثيراً حتى ينالها منذ ثورة الخامس والعشرين من يناير إلا أنه اصطدم بواقعه الأليم فلم ينل من هذا النظام إلا التنكيل والإقصاء والتهديد والاستعلاء فاستأثرت تلك الجماعة وقيادتها بجميع مناصب الدولة فذادت أحوال المواطنين سوء فهب الشعب في ثورته المجيدة يوم 30 من يونيو سنة 2013 متحصناً بقلمه وحشوده وسلميته التي لم يكن لها مثيل في تاريخ العالم لافظاً كيان الظالم متمرداً عليه متخلصاً من ظلمه منهياً لحكمه مستعيناً بسيفه ودرعه قواته المسلحة الباسلة والتي هي فصيل من هذا الوطن لا ينفصل عن شعبه ولا ينصر غيره في مواجهة هذا النظام الظالم الذي أصم أذنيه عن تلبية نداءات شعبه ومطالباته وأعمى عينه عن رؤية الحقية فهيت لنجدته ونصرته فإن هذه الثورة قد كرست لدولة سيادة القانون وأسست دولة عضوية ديمقراطية مما استلزم أن يكون لها عقدها الاجتماعي اللائق بها متمثلاً في دستور يعبر عن الهوية المصرية ويوضح توجهها الاقتصادي والاجتماعي ويبرز انحياز الدولة المصرية الجديد لحقوق المواطنين والمواطنة محدداً أهدافها وغاية مؤسساتها الدستورية ومؤسساً لتحصين تلك المؤسسات بدعائم الاستقلال اللازم لتمكينها من أداء أعمالها برقابة شعبية ودون تسلط أو تبعية لأية جهة سوى الشعب مصدر كل السلطات إلا أنه فوجئ بموجة من التطرف والإرهاب والتخريب والعنف تجتاح أمنه وأمانه فاستقوى هذا الكيان بالخارج وطالب بالتدخل الأجنبي في شئون البلاد وحصد ارواح الأبرياء وحقوقهم ومزق الوطن واحتل المساجد وحرق الكنائس واعتدى على منشآت الدولة فازداد بغياً وإجراماً بأن تمرس فى القتل والتنكيل والتمثيل بجثث رجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين فلم يرحم شيخاً هرماً ولا طفلاً صغيراً أو نبتاً مثمراً متستراً في ذلك بستار الدين وهو منهم ومن أعمالهم براء فملئوا بطونهم وحشدوا عقول أتباعهم كذباً مستغلين في ذلك كثرة أموالهم وسطوتهم فكان لزاماً على المحكمة بما لها من سلطة في تقدير الاستعجال والضرورة الملحة والخطر الداهم الذي اجتماع ربوع الوطن والم به من تكدير لأمن المواطن وسلمه العام وأمنه القومي خاصة وأن قيادات وأعضاء هذا الكيان متهمة في قضايا قتل وترويع وحمل أسلحة وإنشاء تشكيلات ذات طابع عسكري بما يهدد الوحدة الوطنية ودرءً لتلك المفاسد وجلباً لمنافع البلاد وأمنها القومي وسلامة أبنائه فأصبح من اللازم تحصيناً للبلاد من هذا الخطر أن تجيب المحكمة المدعي إلى طلباته على نحو ما سيرد بالمنطوق'', واضافت المحكمة فى حيثياتها قائلا ''بانة من المتعارف عليه أن الجماعة وحدة اجتماعية تتكون من ثلاثة أشخصا فأكثر يتم بينهم تفاعل اجتماعي وعلاقات اجتماعية وتأثير انفعالي ونشاط متبادل على أساسه تتحدد الأدوار والمكانة الاجتماعية لأفراد الجماعة وفق معايير وقيم إشباعاً لحاجات أفرادها ورغباتهم وسعياً لتحقيق أهدافهم والجماعة الاجتماعية على هذا النحو يجب أن تتوافر لها عدة صفات منها وحدة الغرض والأهداف والترابط بين أفرادها وقيم الجماعة الاجتماعية غالباً ما تكون مكتوبة لنظم العلاقات والروابط لحياتها من الداخل فإذا ما نشأ خلافاً حول أي بند من بنود هذه القيم والمعايير الخاصة بالجماعة لادت بالقانون العام لمجتمع لتحتكم إليه أما وعن تنظيم الإخوان المسلمين من حيث قيمته وهيكلته وإداراته وصولاً إلى ولاته وانتمائه فهو تنظيم سري واقعي وليس قانوني تمكن من الجمعية لتصير في النهاية ساتر لانتمائه الغير وطني ومع مرور الوقت والإهمال توجد تنظيم الجماعة مع الجمعية عند الوعي العام لتصبح الجمعية هي تنظيم جماعة الإخوان المسلمين الذى يهدد الأمن القومن المصري ويعد خروجاً على القيم العامة والنظام العام ولما كان هذا التنظيم قد امتد إلى خارج القطر المصري وأصبح أعضاء الجماعة لهم انتماء مزدوج ففي الوقت الذي يأتمر فيه عضو الجماعة إلى التنظيم الداخلي إلا أنه يلتزم بتعليمات وقيم التنظيم في الخارج مما جعل الجمعية والجماعة والتنظيم هم كيان واحد لا يمكن التفرقة بين أي منهم ولما كان ذلك الكيان قد قام باستغلال براءة الأطفال بأن عرضهم على العامة يحملون أكفان الموتى واستخدمهم والنساء كدروع بشرية وتمرس خلف استراتيجية عسكرية على غرار حروب العصابات الإرهابية مما يهدد الدولة المصرية والأمن القومي المصري مستخدماً المغالبة ثم الاستقواء ثم الاستغلاء بالدين وعندما أيقن الشعب المصري أن هذا التنظيم جسداً شاذاً غريباً فهب لإزاحته وانتصر للشعب قواته المسلحة فعاد هذا التنظيم بتبديل استراتيجية بتنشيط البؤر الإرهابية والتفجيرات لإشاعة الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام والنيل من قطاع السياحة والقطاعات الإنتاجية الأخرى'', واكدت المحكمة فى حيثياتها, '' أنة وفق موضوع الدعوى الراهنة وعملاً بنص المادة 45/1 من قانون المرافعات أن “يندب في مقر المحكمة الابتدائية قاضي من قضاتها ليحكم بصفة مؤقتة ومع عدم المساس بالحق في المسائل المستعجلة التي يخشى عليها من فوات الوقت”. ''وحيث أنه من المقرر فقهاً أن “اختصاص القضاء المستعجل في المسائل التي يخشى عليها من فوات الوقت منوط بتوافر شرطين أولهما – ضرورة توافر الاستعجال في المنازعة المطروحة أمامه.. وثانيهما: أن يكون المطلوب إجراءً وقتياً لا فصلاً في اصل الحق فإذا افتقرت المنازعة إلى أي من هذين الشرطين انعدم اختصاص القضاء المستعجل نوعياً بنظرها ويتعين عليه الحكم أمام لعدم وجود وجه للاستعجال وأما للمساس بالموضوع ومن ثم فلا يختص القضاء المستعجل بنظر المنازعة التي تفتقر إلى ركن الاستعجال ولو كان المطلوب فيها إجراء وقتياً لا يمس أصل الحق كما أنه لا يختص بالفصل في المنازعة التي تمس الحقوق أوتؤثر في الموضوع مهما أحاط بها من استعجال وقد جرى الفقه والقضاء على تعريف الاستعجال بأنه الخطر الحقيقي المحدق المراد المحافظة عليه والذي يلزم درؤه عنه بسرعة لا تكون عادة في التقاضي العادي ولو اقتصرت مواعيده ويتوفر في كل حالة يقصد فيها منع ضرر مؤكد قد يتعذر تعويضه أو إصلاحه إذا حدث ويعرف عدم المساس بالموضوع ألا يكون لحكم القضاء المستعجل تأثير في الموضوع أو أصل الحق أي أن يكون الحكم وقتياً فليس له بأي حال من الأحوال أن يقضي في أصل الحقوق والإلتزامات والاتفاقيات مهما أحاط بها من استعجال بل يجب تركها لقاضي الموضوع المختص وحده بالحكم فيها وتوافر شرطي الاستعجال وعدم المساس بأصل الحق متعلق بالنظام العام فليس للخصوم أن يتفقوا على اختصاص القضاء المستعجل بنظر منازعة تفتقر إلى أي من هذين الشرطين ” [يراجع قضاء الأمور المستعجلة لمحمد على راتب وآخرين]. ''وكان المقرر وفقاً لنص المادة 165 من الدستور المصري “السلطة القضائية مستقلة وتتولاها المحاكم على اختلاف أنواعها ودرجاتها وتصدر أحكمها وفق القانون ” وجاء بنص المادة 167 منه “يحدد القانون الهيئات القضائية واختصاصاتها وينظم طريقة تشكيلها ويبين شروط وإجراءات تعيين أعضائها ونقلهم”. ''وكان المقرر بنص المادة 1 ، 11/2 من القانون رقم 48 لسنة 2002 في شأن قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية أن “تعتبر جمعية في تطبيق أحكام هذا القانون كل جماعة ذات تنظيم مستمر لمدة معينة أو غير معينة تتألف من أشخاص طبيعيين أو أشخاص اعتبارية أو منهما معاً لا يقل عددهم في جميع الأحوال عن عشرة وذلك لغرض غير الحصول على ربح مادي “وأن” يحظر إنشاء الجمعيات السرية كما يحظر أن يكون من بين أغراض الجمعية أن تمارس نشاطاً مما يأتي :- 1- تكوين السرايا أو التشكيلات العسكرية أو ذات الطابع العسكري. 2- تهديد الوحدة الوطنية أو مخالفة النظام العام أو الآداب أو الدعوة إلى التمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو الأصل أو اللون أو اللغة أو الدين أو العقيدة…”وحيث أنه لما كان ما تقدم وهدياً به وكانت المحكمة تنون بداية على قوله تعالى {إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء…} سورة الأنعام آية 159 وكان من المقرر فقهاً في شرح الآية “والذين فرقوا دينهم نسوا أن الدين إنما جاء ليجمع لا ليفرق والدين جاء ليوحد مصدر الأمر والنهي في الأفعال الأساسية فلا يحدث بيننا وبين بعضنا أي خلاف بل الخلاف يكون في المباحات فقط إن فعلتها فأهلاً وسهلاً وغن لم تفعلها فأهلاً وسهلاً ومالم يرد فيه افعل ولا تفعل فهو مباح. إذن الذين يفرقون في الدين إنما يناقضون منهج السماء الذي جاء ليجمع الناس على شيء واحد لتتساند حركات الحياة في الناس ولا تتعاند وإذا كان لك هوى وهذا له هوى وذلك له هوى فسوف تتعاند الطاقات والمطلوب والمفروض أن الطاقات تتساند وتتعاضد. والشيع هم الجماعة التي تتبع أمراً هذا الأمر يجمعهم ولو كان ضلالاً. وهناك تشيع لمعنى نافع وخير وهناك تشيع لعكس ذلك والتشيع على إطلاقه هو أن تجتمع جماعة على أمر سواء أكان هذا الأخير خيراً أم شراً. إذن هم يعبدون عن منهجك يا محمد ولا يصح أن ينسبوا إلى دينك لأن الإسلام جاء لإثبات القيم للوجود مثل الماء لإثبات حياة الوجود ونعرف أن الماء لا يأخذ لوناً ولا طعماً ولا رائحة فإن أخذ لوناً أو طعماً أو رائحة فهو يفقد قيمته كماء صاف. وكذلك الإسلام إن أخذ لوناً وصار المسلمون طوائف فهذا أمر يضر الدين وعلينا أن نعلم أن الإسلام لون واحد ” [يراجع خواطر إيمانية لفضيلة الشيخ/ محمد متولى الشعراوي]. وكان معنى الإرهاب في مصادر اللغة قد جاء في مواضع عدة منها لسان العرب أن – رهب بمعنى خاف والاسم الرهب كقوله تعالى: {من الرهب} أي بمعنى الرهبة ومنه لا رهبانية في الإسلام.. وفي المعجم الوسيط الإرهابيون هو وصف يطلق على الذين يسلكون سبيل العنف والإرهاب لتحقيق أهدافهم السياسية وفي المنجد كلمة الإرهابي تدل على كل من يلجأ إلى الإرهاب لإقامة سلطة أي أن تعريف الإرهابي والإرهابيين قد أصبح معنى الإرهاب فيهما يدل على كل من يسلك سبيل العنف لتحقيق غرض سياسي فرداً كان أو جماعة أو دولة وبناءً على ذلك فإن المعنى العام للإرهاب أنه مرادف للإخافة والمعنى الأصيل في اللغة قديماً وقد ورد في بعض آيات القرآن الكريم ذكر لكلمة الإرهاب في العديد من المواضع بصيغ مختلفة منها قول الله عز وجل في سورة البقرة: {يا بني إسرائيل اذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم وإياي فارهبون} (سورة البقرة الآية 40) قال ابن كثير في تفسيره: [وإياي فارهبون] 0أي فاخشون، ترهيب، والرهبة من أجل الرجوع إلى الحق والاتعاظ بما عسى أن ينزل بهم من العقاب) كما جاء بكتابه الكريم في سورة النحل: {وقال الله لا تتخذوا إلهين اثنين إنما هو إله واحد فإياي فارهبون} (النحل: 51) وفي قوله تعالى: {وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهن الله يعلمهم} (سورة الأنفال الآية 6) وقال تعالى: {وإما تخافن من قوم خاينته فانبذ إليهم على سواء إن الله لا يحب الخائنين} 0سورة الأنفال الآية 58) ويزداد المعنى وضوحاً وتأكيداً إلى قوله تعالى: {وإن جنحوا للسلم فاجنح لها} 0سورة الأنفال الآية 61) فيكون معنى ترهبون به عدو الله وعدوكم هو منع العدوان والظلم وحماية أمة الإسلام التي أمرت بالتزام الحق والعدل والقوة لتكون رادعاً لكل من تسول له نفسه العدوان عليها بما يضر بالمسلمين وتتعطل رسالة الإسلام الذي يسعى إلى تحقيق السلام ويأمر به كما أن الإسلام ينبذ العنصرية وطموحاتها المبنية على الغطرسة العنف والتعالي على الآخرين تحت عناوين الإصلاح القائم على نفي وإلغاء الآخر ليقيم على أنقاضه أمجاده ومدنيته وهو ما يحدث في ممارسات إسرائيل مع شعب فلسطين والذي لا يختلف عما تقوم به جماعات انفعالية متعصبة قصيرة النظر فيكون إرهاب تلك الجماعات في المجتمعات الإسلامية ناشئاً عن قلة علمها بصحيح الدين لما ألم بها من انحراف فكري فكل تخويف للناس أو إيذاء لهم بغير حق أو اعتداء على الأموال العامة أو الخاصة يعتبر إرهاباً للمواطنين مخالفاً بذلك تعاليم الإسلام الذي قام على سنن العدل والإنصاف''. ''أما وعن فكر الجهاد في الإسلام فقد صاغ أبو بكر الصديق رضي الله عنه وهو رأس الدولة قواعد هذا الدستور الأخلاقي للقتال والحرب في وثيقة إسلامية عندما أوصى قائد جيشه يزيد بن أبي سفيان وهو يودعه أميراً على الجيش الذاهب لرد عدوان البيزنطيين في الشمال فقال في وثيقة الوصايا العشر “إنك ستجد قوماً زعموا أنهم حبسوا أنفسهم لله الرهبان فدعهم وما زعموا أنهم حبسوا أنفسهم له وإني موصيك بعشر لا تقتلن امرأة لا صبياص ولا كبيراً هرماً ولا تقطعن شجراً مثمراً ولا تخربن عامراً ولا تعقرن شاة ولا بعير إلا لمأكله ولا تحرقن نخلاً ولا تفرقنه ولا تغلل ولا تجبن” فمعيار الإسلام ودولته في المسلم السلام أو الحرب والقتال ليس الإيمان والكفر ولا الاتفاق والاختلاف إنما هو التعايش السلمي أو الحرب والقتال ليس الإيمان والكفر ولا الاتفاق والاختلاف إنما هو التعايش السلمي بين الآخرين وبين المسلمين فإن كان ذلك فيما بين المسلمين والآخرين فمن باب أولى ألا يكون هناك جهاد بين المسلم والمسلم ومن أشد التتيارات الفكرية خطورة على الإسلام والمسلمين هذه الحركات السياسية التي تدعى أنها تحمل هموم الأمة وأنها تسعى لإنقاذها من الهوان والذل ولكنها مع الأسف لم تأت البيوت من أبوابها ولم تسلك طريق الإصلاح التي شرعها الله لدعوة الناس إلى توحيد الله وعبادته وحده وإخلاص الدين والولاء لله ولم يقوموا بهذا بل تراهم خصماء ألداء لمن يدعوا الناس إلى هذا المنهج العظيم الذي اختاره الله للإصلاح في كل الرسالات وعلى امتداد التاريخ الإسلامي ومن بين هذه المناهج البعيدة عن منهج الإسلام السمح منهج سيد قطب الذي ما زاد الناس إلا بلاء ودماراً فهذا المنهج يزعم أنه يدعو إلى حاكمية الله وهو يحمل في طياته الرفض لحاكمية الله في العقائد والعباردات وفي طريقة الفهم للنصوص القرآنية والنبوية ويحمل في طياته رفض الرجوع إلى الله ورسوله في قضايا الخلاف ويهون من قضايا الشرك في العبادة وقضايا الانحراف في العقائد بكل أنواعه وقد قامت دعايات قوية وقام إعلام قوي لهذا المنهج استولى على عقول كثير من الشباب ولا سيما الطبقات المثقفة فربطهم ربطاً محكماً بسيد قطب وكتبه التي تحمل في طياتها التكفير والتدمير والتفجير والأحقاد والمهلكة والاستعلاء على الأمة واحتقار علمائها فيميل التيار القبطي إلى العنف ويستخدم لغة التهديد ويميل إليها في تطبيق فكر الجماعة وخاصة الوصاصا العشرين التي هي الركيزة الرئيسية للجماعة وكان لمؤلف سيد تفسير القرآن الكريم المسمى في ظلال القرآن أهمية كبيرة جداً في عالم الإسلام حيث نهجت على دربه معظم التيارات الإسلامية ومنها خرجت شتى الجماعات وعلى راسها جماعة الجهاد والجماعة الإسلامية ومعظم قيادات جماعة الإخوان الحالية تأثرت كثيراً بالفكر القطبي أكثر من تأثير حسن البنا نفسه المنسوب إليه تاسيس الإخوان المسلمين لا سيما تكفيره للمجتمعات الإسلامية وغير ذلك من الأفكار التي صارت هي وما اشتق منها مؤلفات تكفيرية كانت مصدراً ومنبعاً للتكفير والإرهاب الأمر الذي شوه الإسلام ودفع أعداءه في كل مكان إلى الطعن فيه وفي أهله في شتى وسائل الإعلام ورميهم للإسلام بأنه دين وحشية وهمجية وإرهاب''.

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

نص تحذير وزير الخارجية بتوجية ضربة عسكرية الى حماس يعكس ارادة الشعب المصرى


كان لابد لمصر ان تحذر اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر دون لبس او ابهام على لسان وزير خارجيتها بان صبرها حيال دسائس ومؤامرات وخيانات حركة حماس الارهابية فى قطاع غزة لضرب الامن القومى المصرى يكاد ان ينفذ وانها لاتستبعد قيامها بتوجية ضربة عسكرية قاصمة لتقويض اوكار الارهابيين فى قطاع غزة مع استمرار حماس فى دفع الاسلحة والارهابيين الى مصر لضرب امنها القومى نتيحة توهمها باقتصار الرد المصرى ضدها لدواعى قومية على هدم الانفاق وتعامت حماس عن حقيقة انها دهست بالنعال على الدواعى القومية التى كانت يمكن ان تمنع مصر من عقابها على جرائمها فى حق الشعب المصرى وحولت حماس نفسها بافعالها الارهابية الى عدوا لدودا للشعب المصرى, وجاءت تحذيرات نبيل فهمى وزير الخارجية فى جريدة الحياة اللندنية بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر  فى مقابلة اجرتها الجريدة مع وزير الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة فى نيويورك, واكد وزير الخارجية المصرى فى حوارة  بالنص حرفيا قائلا, ''بان هناك شوائب كثيرة جداً لعلاقة «حماس» بالنظام القديم وعلاقة «حماس» أو أطراف فلسطينية إسلامية أخرى بالعمل الإرهابي داخل سيناء. ونحن لا نقبل خنق المواطن الفلسطيني وتعذيبه في غزة، ولكننا نتمسك بكل قوة وبكل شدة بفرض السيادة والقانون في كل سيناء، وبالتحديد عند المداخل الحدودية حتى يكون واضحاً من هو طرف فاعل ومن هو ليس طرفاً فاعلاً. وبلا شك هناك توتر حالياً''. واضاف وزير الخارجية قائلا, ''إذا أثبتت «حماس» بالأفعال، وليس بالأقوال - وللأسف هناك مؤشرات كثيرة سلبية - (حسن نواياها) فإنها ستجد طرفاً مصرياً يضع الانتماء الفلسطيني في المقام الأول ويحمي الطرف الفلسطيني''. وحذر وزير خارجية مصر قائلا, ''اذا شعرنا بأن هناك أطرافاً في «حماس» أو أطرافاً أخرى تحاول المساس بالأمن القومي المصري، فسيكون ردنا قاسياً، لكوننا وبكل صراحة لن نقبل المساس بالأمن القومي المصري أو بالسيادة المصرية''. وعن نوع الرد المصرى اكد وزير الخارجية قائلا, ''بان الرد سيكون خيارات عسكرية أمنية، وليس خيارات تنتهي إلى معاناة للمواطن الفلسطيني''. وفور نشر تحذيرات وزير الخارجية المصرى افاقت حماس من غفوتها بعد ان ثملت بخياناتها وسارع المدعو غازى حمد وكيل مايسمى وزارة الخارجية فى حكومة حماس المقالة باصدار بيان تناقلتة وسائل الاعلام تبجح فية قائلا, "بان تهديدات وزير الخارجية المصري نبيل فهمي تصعيد خطير يزيد الاحتقان. وأعرب عن ما اسماة استغرابه من تصريحات فهمي التي لوح فيها باللجوء لخيارات عسكرية وأمنية ضد حماس. ,وتغنى غازى حمد بالدواعى القومية التى دهست عليها حماس بالنعال قائلا, ''بان تصريحات الوزير المصري تتناقض مع تاريخ مصر ودورها في حماية الشعب الفلسطيني، خصوصًا أن قيمة فلسطين والقدس والمقاومة وغزة عظيمة لدى مصر". لقد قالت مصر كلمتها وعلى الباغى تدور الدوائر,

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

نص حكم وحيثيات حظر تنظيم الاخوان المسلمين اكليل الحق والعدل فوق جبين الشعب المصرى


وهكذا قال قضاء مصر الشامخ كلمتة التاريخية وقضت اليوم الاثنين 23 سبتمبر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة برئاسة المستشار محمد السيد بحظر تنظيم الاخوان المسلمين وكل ما ينبثق عنة والذى ظل نتيجة منهجة الارهابى وفكرة التكفيرى يحمل طوال حوالى 85 سنة قضاها فى الجحور والسراديب والسجون وتحت الارض نعت الجماعة المحظورة, ومثل نص الحكم التاريخى وحيثياتة ضربة قاصمة لتنظيم الاخوان المسلمين الارهابى يستحقها عن جدارة بعد ان تكبر وتجبر بعنحهية واستعلاء ورفض الخضوع لحكم الشعب باسقاطة فى الرغام خلال ثورة 30 يونيو 2013 لانحرافة عن مسار ثورة 25 يناير 2011 واستبدادة بالسلطة, واعلن الحرب والارهاب ضد الشعب المصرى انتقاما على قيامة باسقاطهم فى الاوحال وخلع مرسى مندوبهم فى القصر الرئاسى وسعى دون هوادة ومختلف السبل لاسقاط الدولة واندلاع حرب اهلية وتدويل تداعياتها وتقسيم مصر بالتواطوء مع  امريكا واسرائيل واذيالهم فى اوربا واتباعهما قطر وتركيا, واحبط الشعب المصرى بقواتة المسلحة وشرطتة الوطنية اهدافهم الخبيثة حتى كلل اليوم القضاء المصرى جبين الشعب باكليل الحق والعدل, وقضى نص الحكم التاريخى وحيثياتة حرفيا ''بحظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين بجمهورية مصر العربية, وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه وجمعية  الإخوان المسلمين, وأى مؤسسة  متفرعة منهم  أو تابعة لهم  أو منشأة بأموالهم أو تتلقى منهم دعما  ماليا أو أى نوع  من أنواع  الدعم. وكذلك الجمعيات التى تتلقى  التبرعات, ويكون من بين أعضائها أحد أعضاء الجماعة  أو الجمعية أو التنظيم, والتحفظ على جميع أموالهم العقارية والسائلة والمنقولة سواء كانت مملوكة, أو مؤجرة لهم, وكذلك كافة العقارات والمنقولات والأموال المملوكة للأشخاص المنتمين إليهم لإدارتها بما يتفق مع الغرض  من إنشائها  وطبقا لقوانين  الدولة  المصرية''. ''وأن يتم تشكيل لجنة مستقلة من مجلس الوزراء  لإدارة الأموال  والعقارات, والمنقولات المتحفظ عليها ماديا  وإداريا  لحين صدور أحكام قضائية بشأن ما نسب للجماعة, وأعضائها  من إتهامات جنائية متعلقة بالأمن القومى  وتكدير السلم العام  مع إضافة المصرفات  على عاتق خزانة الدولة''. ''وأهابت المحكمة بالأزهر الشريف أن يستمر منارة للعلم والتسامح ونبذ أى أعمال للعنف وأن يتصدى  للجماعات التى تعمل على نشر الفتنة والأعمال المخالفة للقانون, وأن يكون خطابه الدينى موجه ضد هذه الأعمال التى تم إنتهاجها طوال الفترة الماضية''. ''وأكدت المحكمة  على أن تنظيم الاخوان المسلمين وجماعة الإخوان التى انبثقت عنه  وأنشأها حسن البنا واتخذت الدين الإسلامى ستارا لها طوال السنوات الماضية, ومن ثم قامت ثورة 25 يناير من قبل الشعب المصرى ضد النظام الأسبق ووصل بعدها الإخوان للحكم على امل من الشعب أقامة وضع مختلف ورؤية جديدة إلا أن الاخوان أصابوا الشعب بالإحباط  ليقوم الشعب مرة أخرى ضدهم بكل سلمية رافضين الكيان الإخوانى الظالم ومحتمين فى القوات المسلحة لرفض كافة الأوصاف ومحاولات الإخوان السيطرة والتنكيل  بالمعارضة واستمرار أعمال عنفهم حتى بعد سقوط نظامهم من إثارة الفوضى وتشريد المواطنين''. وهكذا كان الحكم التاريخى وحيثياتة بحظر تنظيم الاخوان المسلمين وجماعة الاخوان المسلمين وجمعية الاخوان المسلمين وكل ما يمتد اليهم ولة صلة بهم,

نيابة السويس اثناء معاينة موقع انفجار قنبلة الاخوان امام مبنى المطافى


بعد قيام الشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو 2013 بخلع الرئيس السابق محمد مرسى واسقاطة مع عشيرتة فى تنظيم الاخوان المسلمين الارهابى فى الحضيض تطاردهم لعنات المصريين بعد عام واحد من تسلقهم السلطة للمرة الاولى والاخيرة, لم يجد تنظيم الاخوان واتباعة من المرتزقة وتجار الدين والارهابيين سوى شن العمليات الارهابية ضد الشعب المصرى للانتقام منة على قيامة بادخالهم الجحور التى خرجوا منها, ومع نجاح حملات الجيش والشرطة بدعم الشعب المصرى فى القضاء على فلول الارهاب, انكمشت عملياتهم الارهابية وتحولت الى ارهاب يائس, وفى ظل هذا الوضع اليائس قام عنصر اخوانى بليد حاقد بالقاء قنبلة صوت فى صندوق قمامة يقع امام ادارة مطافى السويس بميدان الاربعين مساء يوم الاحد 22 سبتمبر بدعوى نصرة الاسلام والاسلام منهم ومن افعالهم الجهنمية والشيطانية براءة, وانفجرت القنبلة نتيجة اشتعال نيران فى صندوق القمامة محدثة دويا شديدا اثار هلع السيدات والاطفال والعجائز المقيمين مع اسرهم فى محيط المكان والمارة الذين تصادف مرورهم فى ميدان الاربعين, وفر الجبان هاربا وانتقلت الاجهزة الامنية, وقام محمد مصطفى حافظ وكيل اول نيابة الاربعين بعد ظهر الاثنين 23 سبتمبر بمعاينة موقع الانفجار برفقة العميد هشام رفعت مدير ادارة الحماية المدنية بالسويس والرائد وليد البنان رئيس قسم المفرقعات بمطافى السويس وامرت النيابة بتكليف رجال المباحث باجراء التحريات لتحديد ظروف الواقعة وملابساتها وشخصية مرتكبها وضبطة وعرضة على النيابة وتكليف المعمل الجنائى بمديرية امن السويس بفحص بقايا القنبلة واعداد تقرير عنها,

السبت، 21 سبتمبر 2013

الإرهاب لا يعرف دين ولا وطن ,, الجيش المصرى يعطى درسا لامريكا واسرائيل والخونة والانذال


كان امل دولة الهنود الحمر الامريكية واسرائيل واذيالهم الخاضعين لهم فى دول اوربا وقطر وتركيا ولايزال اقامة امارات اسلامية متطرفة فى سيناء وباقى انحاء مصر وسوريا بعد تقسيمهما لاحتواء العصابات الارهابية التكفيرية المسلحة ومنها تنظيمات الاخوان المسلمين والقاعدة وحماس من اجل لم شعثهم المشتتة فى العالم واشغالهم باماراتهم وشعارات اتجارهم بالدين نظير وقف تصدير اعمالهم الارهابية فى دولة الهنود الحمر الامريكية ودول اوربا وتناسى القضايا العربية القومية التى لايؤمنون بها وفى مقدمتها احتلال اسرائيل دولة فلسطين المحتلة بما فيها القدس الشريف والجولان واجزاء من لبنان والتغاضى عن تعريض باقى الدول العربية وفى مقدمتها السعودية والامارات والكويت للمخطط الخبيث الذى يسعى لتحويلها الى امارات للجماعات التكفيرية المتطرفة بالاضافة الى تفكيك الجيش المصرى ونزع الاسلحة الكيماوية من مصر, وارتضى الخونة بالمخطط نظير اقامة امارتهم على حساب اوطانهم والشعوب العربية, وتنصيب قطر وتركيا امراء عليهم, لذا قامت قيامة دولة الهنود الحمر الامريكية واذيالهم بعد حبوط مخططهم الارعن وتباروا فى الدفاع عن الارهاب والارهابيين فى مصر ليس حبا فيهم ولكن خوفا من استمرار هجماتهم الارهابية ضدهم بدلا من ان يسعوا لمحاربتهم بعد ان فشلت الحرب فى افغانستان فى القضاء على الارهاب, لقد اعطت مصر وجيشها الباسل درسا لهولاء الدلاديل واشباة الرجال بتصديها للارهاب ورفض عقد صفقات معهم على حساب مصر وشعبها والدول العربية وشعوبها واهدافهم العربية القومية, وقامت اليوم السبت 21 سبتمبر الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ببث مقطعي فيديو على اليوتيوب مرفق رابطهما، أحدهما باللغة العربية والثاني باللغة الإنجليزية، تحت عنوان "الإرهاب لادين له". كشفت فية عن المعايير المذدوجة لهولاء الانذال عندما يلطمون الخدود عند تعرضهم لاعمال ارهابية ويتبجحون فى الدفاع عن الارهاب والارهابيين عندما يكون فى مصر او دولة عربية, وبئس هؤلاء الخونة والانذال,

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

السويس تنتفض يوم 20 سبتمبر ضد ارهاب تنظيم الاخوان المسلمين


اكد المواطنين بالسويس واهالى المصابين من ضحايا ميليشيات تنظيم الاخوان المسلمين واصحاب العديد من المحلات التجارية والمقاهى والسيارات والمنازل المحطمة بفعل عدوان ميليشيات تنظيم الاخوان, بانهم لن يسمحوا من الان فصاعد لمليشيات تنظيم الاخوان المسلمين بتنظيم مسيرات فى شوارع السويس بعد قيامهم خلال مسيراتهم عقب صلاة الجمعة 20 سبتمبر بالعدوان على اهالى السويس وتحطيم العديد من المحلات التجارية والمقاهى والمنازل والسيارات واصابة العشرات من الاهالى باستخدام الاحجار وقنابل المولوتوف وقنابل الدخان والرصاص الحى والخرطوش, وكانت الاحداث قد بدائت عندما قامت مسيرة محدودة لتنظيم الاخوان المسلمين واتباعهم من البلطجية تتراوح اعدادهم مابين 400 الى 500 شخص عقب خروجها بعد صلاة الجمعة 20 سبتمبر من مسجد الشهيد حمزة ابن عبدالمطلب بمدينة الصباح بالهتاف ضد الجيش والشرطة والشماتة فى هتافاتهم باستشهاد مساعد مدير امن الجيزة فى احداث كرداسة مما اثار غضب الاهالى والذين حاولوا منع المسيرة الاخوانية من اطلاق عبارات السباب فسارعت ميليشيات الاخوان بالعدوان على الاهالى واطلاق الرصاص الحى والخرطوش والشماريخ وقنابل المولوتوف والدخان والاحجار عليهم وسقط العديد من المصابين من الاهالى,

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

تداعى غول الارهاب وراء عملياتة الانتحارية اليائسة




كل يوم يسقط شهداء جدد من المواطنين ورجال الجيش والشرطة على يد غول الارهاب الذى تبين اعمالة الدموية بانة صار فى حالة يائس من تقويضة ويسعى لتدمير كل من حولة معة, وعندما اتحف الرئيس المخلوع محمد مرسى الشعب المصرى باصدارة خلال تولية منصبة فرمانات عفو رئاسية كل اسبوع عن مئات المسجونين من التيارات والجماعات التكفيرية والجهادية والاصولية المتطرفة, تولد انطباع كاسر اجتاح المصريين بان مرسى يهدف لاستخدام الارهابيين المفرج عنهم بفرمانات رئاسية جائرة لارهاب الشعب المصرى بهم واجبار الشعب على الخضوع للاجندة الاخوانية وللانتقام من الشعب المصرى فى حالة رفضة الخضوع للاجندة الاخوانية واسقاطة نظام حكمهم الفاشى, وكان من بين المفرج عنهم ضمن سيول فرمانات مرسى اعضاء تنظيم من الجماعة الاسلامية فى مدينة السويس عددهم 17 شخص اتهموا باغتيال المقدم محمد عبدالشافى قائد فرقة العمليات القتالية بمعسكر فرق الامن بالسويس وصدرت الاحكام على ثلاثة متهمين منهم بالاعدام شنقا والسجن المؤبد ضد باقى المتهمين وايدت محكمة النقض الاحكام بصورة نهائية ولم يكن يتبقى سوى تنفيذ احكام الاعدام الخاصة باصحابها, وهرع مرسى باصدار فرمان عفو رئاسى عنهم مساء يوم السبت 28 يوليو 2012 اى بعد 28 يوم فقط من تولية منصبة الرئاسى, لذا حرصت عندما شاهدت قائد هذا التنظيم خلال زيارتى للشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس حيث كان قائد التنظيم هو الاخر فى زيارتة, على التحاور معة بعد ان صدر حكما نهائيا باعدامة شنقا وارتدى البدلة الحمراء فى انتظار اعدامة وتلقى عفوا رئاسيا قبل سويعات من تنفيذ الحكم باعدامة وبامل ان اغوص فى اعماق فكر واستشف منهجة وادرس تفسيرات وتبريرات اغتيال مقدم الشرطة, وسائلتة لماذا قتلت ضابط الشرطة, واجابنى قائلا بانة لم يقتل ضابط الشرطة كما ان باقى زملائة المتهمين لم يقوموا ايضا بقتلة, وان الشرطة قامت بتلفيق القضية لهم عندما توجهوا الى مسجد نور الايمان بمدينة الايمان للاعتصام بداخلة احتجاجا على تذايد الاعتقالات التى كان يقوم بها حينها الرئيس المخلوع مبارك ضد التيارات الدينية المختلفة, وان الشرطة قامت باطلاق الرصاص عليهم وهم واقفين امام المسجد وتلقى ضابط الشرطة رصاصة قاتلة من الشرطة نفسها, وتمسك بروايتة برغم ان ضابط الشرطة المجنى علية تلقى الرصاصة فى وجهة اثناء قيامة بمواجهتهم وبالتحديد فى عينة اليسرى واردتة قتيلا فى الحال, ولم يتلقى الرصاصة فى ظهرة, كما ان محكمة النقض ايدت الاحكام الصادرة ضدهم بشكل نهائى, ولكن كان لمرسى رايا اخرا,