الجمعة، 6 يناير 2017

نجاة قائدى سيارات طريق سريع فى ولاية بنسلفانيا الامريكية من كارثة مروعة


فى ظل أحوال جوية سيئة، و غيوم ملبدة، وأمطار غزيرة، سقطت بكرة أسلاك كهربائية عملاقة من سيارة نقل كانت تحملها فى طريق سريع بولاية بنسلفانيا، أمس الخميس 5 يناير، وظلت تتدحرج للخلف بسرعة مخيفة فى مواجهة قائدى السيارات القادمة فى مواجهتها، وكادت تقع كارثة مروعة، لولا لطف الله، وتناقلت وسائل الإعلام مقطع فيديو اصطدام البكرة بحاجز جانب الطريق وتغيير مسارها وتوقفها.

العفو الدولية تؤكد استخدام الميليشيات الشيعية العراقية الاسلحة الامريكية والبريطانية فى استئصال السنة بدلا من داعش

عندما انتقدت العديد من الدول العربية، قيام إيران والحكومة الشيعية القائمة فى العراق، بتعاطف امريكى وبريطانى، بتكوين ميليشيا شيعية فى العراق تحت غطاء المسمى التسويقي ''الحشد الشعبي''، على غرار حزب الله فى لبنان، لاستخدامها فى تشيع العراق تماما على حساب استئصال الأهالى السنة، تبجحت إيران والحكومة الشيعية القائمة فى العراق بانها بغرض محاربة داعش فى العراق وليس استئصال السنة فى العراق، حتى صدر أمس الخميس 5 يناير، تقرير لمنظمة العفو الدولية، المعنية بمراقبة أوضاع حقوق الإنسان فى العالم، وتناقلته وسائل الإعلام، أكدت فيه: ''استخدام الفصائل التي يغلب عليها الشيعة ومعروفة باسم ''الحشد الشعبي'' فى العراق، الأسلحة الأمريكية والبريطانية والإيرانية، وحتى الروسية، التي تصل العراق لصالح الجيش العراقي لمحاربة داعش، في ارتكاب جرائم حرب ضد الأهالي السنة، تشمل الخطف والتعذيب والإعدام من دون محاكمة، وتناقلت وسائل الإعلام عن الباحث في المنظمة ''باتريك ويلكن'' قوله: '«أن على موردي الأسلحة الدوليين للجيش العراقى أن يصحوا على حقيقة أن كل عمليات نقلها إلى العراق تحمل في طياتها أخطاراً وصولها إلى يد ميليشيات شيعية لها تاريخ طويل في الانتهاكات العرقية وحقوق الإنسان»، وأضاف: «أن على أية دولة تبيع الأسلحة إلى العراق تبيان أن لديها تدابير صارمة للتأكد من ان هذه الأسلحة لن تستخدمها الميليشيات الشيعية في انتهاكات فاضحة لحقوق الإنسان، بفرض شروط صارمة على العراق لضمان التزامها عدم وصول الأسلحة التي تقدمها لها الولايات المتحدة وبريطانيا إلى الميليشيات المدعومة من إيران».

انهيار العلاقات الدبلوماسية بين طوكيو وسول بسبب تمثال

قامت الدنيا غضبا فى اليابان ضد كوريا الجنوبية، بسبب مجرد تمثال لامرأة وضعه نشطاء كوريين، أمام القنصلية اليابانية في مدينة بوسان جنوب العاصمة، إلى حد إعلان  اليابان، اليوم الجمعة 6 يناير، استدعاء سفيرها لدى كوريا الجنوبية، واستدعاء قنصلها العام في بوسان، و تجميد المحادثات الاقتصادية الرفيعة المستوى بين البلدين، وتعليق المفاوضات حول اتفاق نقدي جديد بين البلدين، ولم ينقص سوى إعلان اليابان الحرب على كوريا الجنوبية، والتمثال الذي أثار كل هذا الغضب اليابانى، يرمز إلى النساء الكوريات اللواتي استعبدهن الجيش الياباني لتقديم خدمات لجنوده خلال الحرب العالمية الثانية، وتناقلت وسائل الإعلام، اليوم الجمعة 6 يناير، عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية، يوشيهيدي سوغا، قوله: ''ان اليابان وكوريا الجنوبية سبق لهما وأن اكدتا ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه في 2015، والذي قامت بموجبه اليابان بدفع مليار ين (7,5 ملايين يورو) لبضع عشرات من هؤلاء النساء اللواتي ما زلن على قيد الحيا، قد حل مشكلة هؤلاء النساء بطريقة نهائية لا رجعة عنها، وعلى الرغم من ذلك فقد تم نصب تمثال يرمز لهن في مدينة بوسان أمام القنصلية اليابانية، وهذا الأمر له تداعيات مؤسفة على العلاقات بين البلدين، حتى يتم سحب تمثال الشابة فورا".

احتجاج جماعة الإخوان الإرهابية ضد تشهير رئيس الوزراء الجزائرى بالخرفان

ثارت جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيم الإخوان الإرهابى الدولى غضبا، عقب إعلان عبد المالك سلال، رئيس الوزراء الجزائري، في مؤتمر صحفي، أمس الخميس 5 يناير، تعليقا على الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها بعض مناطق الجزائر مؤخرا، ضد الزيادات الضريبية التي تضمنها قانون الموازنة لعام 2017، وتحول الاحتجاجات إلى مطالب ديمقراطية، قائلا: ''أنهم ليس خرفان حتى يتم اسقاطهم''، وأضاف: ''هناك أطراف تحاول زعزعة استقرار البلاد على اعتقاد بأننا خرفان، ولكننا ليس خرفان والربيع العربي لا نعرفه ولا يعرفنا". الأمر الذي أثار حفيظة جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيم الإخوان الإرهابى الدولى، مع كون اسم كنيتهم الخرفان، وسقوطهم فى توابع ثورات الربيع العربي، لذا اعتبروا كلمات رئيس الوزراء الجزائري، تعريضا بهم وتشهير بسيرتهم ، وانهالوا على رئيس الوزراء الجزائري بفتاوى التكفير وبيانات الشجب والاستنكار, 

علقة ساخنة لهاوى السلفى بعد تصور الشرطة التركية والمارة بأنه إرهابى ملهى إسطنبول


أعلن مولود جاويش أوغلو، وزير الخارجية التركي، يوم الأربعاء 4 يناير، تحديد هوية منفذ العملية الإرهابية التي استهدفت زوار ملهى "رينا" الليلي باسطنبول خلال الاحتفالات برأس السنة، وتسبب فى قتل 39 شخصا بالرصاص واصابة عشرات اخرين، وسارعت الشرطة التركية بنشر فيديو وصور شخص من أصول آسيوية وهو يتجول في محيط ميدان تقسيم وسط إسطنبول، ولم تمر ساعات حتى شاهد المارة في منطقة بيناديك شرق اسطنبول، المشتبه فيه، الذي بشر وزير الخارجية التركي بمعرفته، ونشرت الشرطة التركية فيديوهاتة وصورة، وهو يسير فى الشارع مبتسما متفائلا منشرحا، وهاجم الناس علية، واشبعوة ضربا وركلا وصفعا وسحلا، وحضرت الشرطة التركية سريعا فى سيارتين، وشاركت مع الناس فى ضرب المشتبه فيه فور مشاهدتها ملامحه، حتى كادوا أن يفتكوا به، ونقلت الشرطة الرجل إلى مركزها، حيث تم استجوابه، وفوجئت بأنه رجل غلبان لا شأن له بالإرهابي الذي يبحثون عنه، وان كل جريمته، إن كانت جريمة، حب تصوير نفسه سيلفي، ونشر فيديوهاتة وصورة على الانترنت، وشاء حظه العاثر وقوعها فى أيدي السلطات التركية، والتى توهمت من ملامحه، بعد مقارنتها بفيديوهات كاميرات المراقبة والانترنت، انه الإرهابى المطلوب، وقامت بتسويقها ودفع ثمنها رجل غلبان تناقل المدونين ووسائل الإعلام لحظات ضربه بوحشية.

يوم رد اعتبار الملكة الفرعونية القديمة نفرتيتي


فى مثل هذا اليوم قبل ​سنة​، الموافق يوم الأربعاء 6 يناير 2016، أعلن مسئولي مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، فى بيان إلى الأمة المصرية، رد اعتبار الملكة "نفرتيتي"، واذعانهم مرغمين إلى انتقادات الرأي العام، التي تختلف حول وجهة نظرهم، فى الشكل الحقيقي للملكة الفرعونية القديمة "نفرتيتي"، وقيامهم بإزالة الستار عن التمثال الجديد لها فى مدخل مدينة سمالوط، الذى يبينها، وفق آثارها الفرعونية، سيدة جميلة حسناء، بدلا من التمثال السابق فى نفس المكان، الذي كان يبينها، وفق وجهة نظر مسئولي مدينة سمالوط، حيزبون قبيحة شمطاء، ونشرت يومها على هذه الصفحة مقال ​استعرضت فيه ملحمة مسئولي مجلس مدينة سمالوط فى التمثال السابق والتمثال الجديد​، وجاء المقال على الوجه التالى: ''[​ ​أعلن مسئولي مدينة سمالوط بمحافظة المنيا، فى بيان إلى الأمة المصرية، مساء ​اليوم​ الأربعاء 6 يناير 2016، رد اعتبار الملكة "نفرتيتي"، واذعانهم مرغمين إلى انتقادات الرأي العام، التي تختلف حول وجهة نظرهم، فى الشكل الحقيقي للملكة الفرعونية القديمة "نفرتيتي"، وقيامهم بإزالة الستار عن التمثال الجديد لها فى مدخل مدينة سمالوط، الذى يبينها، وفق آثارها الفرعونية، سيدة جميلة حسناء، بدلا من التمثال السابق فى نفس المكان، الذي كان يبينها، وفق وجهة نظر مسئولي مدينة سمالوط، حيزبون قبيحة شمطاء، وقال اللواء جمال قناوي، رئيس مدينة سمالوط، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة"، على قناة "المحور"، مساء ​اليوم​ الأربعاء 6 يناير 2016: ''بإنه تم استبدال تمثال "نفرتيتي" الذي أثار انتقادات الناس، بتمثال آخر جديد''، وأضاف: ''نعبر عن أسفنا للشعب المصري بسبب التمثال السابق المشوه الذي وضع في مدخل سمالوط"، وكانت الأحداث الدرامية فى الاختلاف حول شكل الملكة "نفرتيتي"، قد بدأت عندما عقد مسئولى الوحدة المحلية لمدينة سمالوط، جلسة تحضير فكرية، لتحديد أصل شكل الملكة الفرعونية القديمة "نفرتيتي"، لإقامة تمثال نصفى يحمل الوجه الاصلى لها ووضعة فى مدخل المدينة، واختلف الحاضرون وتنازعوا حول الشكل الحقيقي للملكة نفرتيتى، فريق منهم يرى أنها كانت عجوزا شمطاء سليطة اللسان تجيد الردح والسب ويمتلئ وجهها بالندوب من كثرة مشاجراتها مع جيرانها قبل ان تصبح ملكة، وفريق اخر يرى بانها كانت هزيلة عجفاء ينتشر فى جسمها تشوهات بقع ناجمة عن مرض الجدرى وتعانى من تخلف فكرى ومصابة بانيمياء حادة وفى قدميها اليسرى عرج متخلف عن شلل اطفال، وفريق اخر يرى بانها كانت حيزبون متسلطة متعالية متعجرفة تعانى من فقدان الذاكرة وبيديها وجسمها اثار حروق من كثرة تحضيرها الاعمال السفلية، وكاد ان يتحول الاجتماع الى مشاجرات دامية مع تمسك كل فريق برؤيتة المستمدة من كوابيس احلامة وليس اجتهادات ابحاثة، لولا اقتراح احدهم كحل وسط، اقامة التمثل النصفى للملكة نفرتيتى يحمل فى شكله رؤية ''ابداع'' الفرق الثلاث، وانهمك الفنيين تحت اشراف المسئولين فى اعداد التمثل النصفى للملكة "نفرتيتي"، حتى خرج فى صورة فزاعة رهيبة فى هيئة حيزيون قبيحة يمتلئ وجهها المخيف بالندوب والبقع وتشمخ بتعالى وعجرفة، وتبادل المسئولون والفنيون التهانى بهذا الانجاز التاريخى الذى اعتبروة اكتشافا اثريا هاما لشكل الوجة الحقيقى للملكة "نفرتيتي"، وتسللوا خفية متسترين بالظلام، مساء يوم السبت 4 يوليو 2015، وقاموا بوضع فزاعة الملكة نفرتيتى فى مدخل مدينة سمالوط الرئيسى وفروا هاربين، واصيب اهالى المدينة والمسافرون على طريق الصعيد مع شروق الشمس بالفزع والصدمة فور مشاهدتهم الشكل الجديد للملكة "نفرتيتي"، مع اختلافة كليا عن شكلها المعروف وفق اثارها الفرعونية التى عرفت من خلالها بحدة الذكاء وقوة الجمال، وانتشر خبر فزاعة الملكة نفرتيتى بسرعة رهيبة وعم الرعب مدينة سمالوط، وانتشر سخط الناس ضد كوابيس احلام مسئولى مدينة سمالوط ورفضوا فرضها قسراعليهم، وعلم محافظ المنيا بانجاز مساعدية الابداعى واحتجاج الناس ضدة، وسارع بالتنصل منة ومن القائمين باعدادة ووضعة فى مدخل المدينة، بحجة انة اخر من علم بالواقعة، وهى حجة ادانت المحافظ بدلا من ان تبرئ ساحتة، وامر المحافظ مساء يوم الاحد 5 يوليو 2015، بازالة التمثال التحفة المنسوب للملكة نفرتيتى من مكانة فى مدخل مدينة سمالوط، وايداعة مخزن كراكيب مدينة سمالوط، بعد 24 ساعة من وضعة فى مدخل المدينة، كما امر المحافظ بإحالة جميع المسؤولين والفنيين بالوحدة المحلية لمدينة سمالوط للتحقيق، بتهمة إخراج تمثال للملكة نفرتيتى بشكل مشوه، ووضعه بمدخل مدينة سمالوط دون الرجوع الية او للفنيين المتخصصين بالمحافظة، وهرع مسئولى الوحدة المحلية لمدينة سمالوط بالمنيا بعد احالتهم للتحقيق، وعقدوا جلسة تحضير فكرية جديدة، لتحديد شكل الملكة "نفرتيتي"، ووجدوا فى ظل تعارض وجهة نظرهم حول شكل الملكة "نفرتيتي" مع رؤية الرائ العام, التى تختلف كليا مع وجهة نظرهم، الخلاص فى تكليف طلاب كلية الفنون الجميلة بالمنيا، باعداد تمثال جديد للملكة "نفرتيتي"، وانتهى الطلاب من اعداد التمثال وفق اثار الملكة وقاموا بتسليمة الى مجلس مدينة سمالوط، وبرغم اختلاف مسئولى الوحدة المحلية مع رؤية الطلاب حول شكل الملكة فى التمثال الجديد، الذى يبينها، سيدة جميلة حسناء، بدلا من رؤيتهم بانها كانت قبيحة الشكل وتعانى من ''كبشة'' امراض مزمنة، الا انهم قاموا مرغمين بازالة الستار عن التمثال الجديد للملكة "نفرتيتي" فى مدخل مدينة سمالوط.​ ]''.​

الخميس، 5 يناير 2017

يوم تبجح أحد أمراء إرهاب الإخوان ضد الشعب المصرى


فى مثل هذة الفترة قبل 4 سنوات، وبالتحديد مساء يوم الاثنين 7 يناير 2013، قام الإعلامى عمرو الليثى، باستضافة حازم صلاح ابو اسماعيل، فى برنامجه ''90 دقيقة''، على قناة ''المحور''، وبغض النظر عن حجج الليثى فى استضافة حازم، فى وقت كان فية يصول ويجول بميليشيا عصاباته فى أرجاء البلاد دمارا وخرابا وارهابا، وانعكاس جموحه الإرهابى دون رابط على حواره وصل إلى حد البجاحة الارهابية، الا ان اهمية الحوار تمثلت فى إتاحة الفرصة للناس لدراسة عن قرب تجاويف عقل أحد أمراء إرهاب نظام حكم الإخوان، لمحاولة تفهم نفسية هؤلاء القوم، واستبيان إرهاصاتهم، واستقراء الطريق الذي كانوا يسعون لدفع مصر وشعبها الية بارهابهم، وكشف مكامن أعداء الشعب، مما أتاح تقويض أركان استبدادهم ضد الشعب، خلال ثورة 30 يونيو 2013، ونشرت يومها على هذه الصفحة مقال بينت فيه هذا النهج، وجاء المقال على الوجه التالى: ''[ برغم إجماع الصحفيين والإعلاميين على مقاطعة حازم صلاح ابواسماعيل، لمواقفه الاستبدادية ضد الديمقراطية وحرية الصحافة والإعلام والرأي، ومحاصرة ميليشياته مدينة الإنتاج الإعلامى وإرهاب الإعلاميين والاعتداء بالضرب على ضيوفهم خلال فترة سلق وتمرير دستور الإخوان، واقتحام ميليشياته مقرات أحزاب مدنية وصحف وطنية، ومحاولة اقتحام وحرق قسم الدقى، ومشاركة ميليشياته فى حصار المحكمة الدستورية العليا، وتهديده فى شريط فيديو بجلد ضباط الشرطة فى الاسواق، و تطاوله على قيادات وزارة الداخلية، وقيامه بدفع رئيس الجمهورية الإخوانى الى اقالة اللواء احمد جمال من منصبة كوزير للداخلية قبل 48 ساعة، مساء يوم 5 يناير 2013، بدعوى تصديه لميلشياتة عند قصر الاتحادية ومناطق أخرى، فقد أصر الإعلامى عمرو الليثى على استضافة حازم مساء الاثنين 7 يناير 2013، فى برنامجه ''90 دقيقة'' على قناة ''المحور''، وبغض النظر عن حجج الاعلامى عمرو الليثى فى استضافة حازم، فقد فشل حازم بجلاء فى تبرير افعال ميليشياتة وانكر بلطجيتها وخفف مسمى ارهابها، وسمى محاصرة ميليشياتة مدينة الانتاج الاعلامى والاعتداء بالضرب على مقدمى وضيوف البرامج الفضائية بالاعتصام السلمى، وسمى مشاركة ميليشياتة فى حصار المحكمة الدستورية العليا بالاحتجاج السلمى، وسار على اداعاءتة حتى نهاية الحلقة التى امتدت وفت كبير، والمصيبة والبجاحة الكبرى بانة طالب بعنجهية فى النهاية من الشعب المصرى بوقف احتجاجاتة ومظاهراتة ضد نظام حكم الاخوان الاستبدادى القائم، وتجاسر على مطالبة الشعب بعدم التجاوب مع الدعوات الشعبية العارمة المتواصلة بالتجمع والاحتشاد والتظاهر ضد جبروت وطغيان واستبداد نظام الحكم الاخوانى القائم ودستورهم العنصرى الاصولى الباطل، وبرغم ''رغى'' حازم كثيرا خلال حوارة منتشيا ببلطجة ميليشياتة، الا ان اهمية الحوار تكمن فى اتاحة الفرصة للناس لدراسة عن قرب تجاويف عقل احد امراء ارهاب نظام حكم الاخوان، لمحاولة تفهم نفسيه هؤلاء القوم، واستبيان ارهاصاتهم، واستقراء الطريق الذى يسعون لدفع مصر وشعبها الية بارهابهم، لكشف مكمن اعداء الشعب، لتقويض اركان استبدادهم ضد الشعب. ]''.